SPORT

جمعية الصحافة تكسب الرهان في -« ليلة الاعتراف

جمعية الصحافة تكسب الرهان في « ليلة الاعتراف« 

احتفاء بأبطال الصفوف الأمامية في مواجهة فيروس كورونا بإقليم الجديدة

نظمت جمعية الصحافة بالجديدة يوم الجمعة 25 يونيو 2021 بقاعة علي بابا بالجديدة، حفل « ليلة الاعتراف » احتفاء بأبطال الصفوف الأمامية في مواجهة فيروس كورونا بإقليم الجديدة.

وتم خلال هذا الحفل الذي نظم تحت شعار « الوفاء والعرفان لجنود الوطن »، تقديم تذكار الوفاء  للأسماء التي ضحت بأرواحها في سبيل سلامة الوطن والمواطنين، ويتعلق الأمر بكل من المرحوم القاضي نور الدين فازي، والدكتور رضوان بوسافي، والدكتور أيت سي حماد عبد اللطيف، والصحافي والشاعر حكيم عنكر.

كما تخلل الحفل الاعتراف بجهود الجهات المسؤولة في الدولة المغربية لمواجهة وباء فيروس كورونا، حيث تم تكريم كل من عامل إقليم الجديدة، والوكيل العام للملك، وباشا مدينة الجديدة، ونقيب هيئة المحامين بالجديدة، والمندوب الإقليمي للصحة بالجديدة، والدكتور ابراهيم عروش عن لجنة اليقظة.

وتوجت جمعية الصحافة بالجديدة الابتكارات التي ساهمت في الحد من انتشار جائحة كورونا، ويتعلق الأمر بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة، والمجمع الشريف للفوسفاط.

وفي مجال المبادرات عمدت الجمعية إلى تقديم تذكار الاعتراف إلى كل من الهلال الأحمر المغربي، وأكت فور كومينتي، وقطاع النظافة في شخص العاملة السيدة جودية الطويل.

وتميز حفل « ليلة الاعتراف » الذي نظم في احترام تام للتدابير الاحترازية والإجراءات المنصوص عليها من طرف السلطات المختصة للوقاية من مخاطر الفيروس الخفي، تقديم وصلات موسيقية من إحياء الفنان الحاج تيسة والمجموعة.

وأوضح رئيس الجمعية بوشعيب بنقرايو أن هذا الحفل يأتي ترسيخا لثقافة الاعتراف، وتثمينا للمجهودات الجبارة التي قامت بها المملكة المغربية لمواجهة أشد الأزمات، والتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وكذا جهود الجهات المسؤولة في الدولة المغربية لمواجهة وباء فيروس كورونا، مشيرا أن الدولة المغربية عملت ليل نهار في ميدان الكفاح ضد هذاالوباء الخبيث، ومازالت تعمل حتى اليوم لمواجهة الفيروس التاجي الذي يهدد البشرية جمعاء، فيحرب حقيقية من أجل الوطن، سواء بشكل فردي أوجماعي وفي مختلف الميادين.

وأضاف رئيس الجمعية أن الحفل انبثقت عنه عدة توصيات من أهمها  إطلاق أسماء  كل من المرحومالقاضي نور الدين الفايزي، المرحوم الدكتور نورالدين الروسافي، المرحوم الدكتور ايت سي حمادعبد اللطيف والمرحوم الصحافي والشاعر حكيمعنكر، على المؤسسات التي اشتغلوا فيها كلحسب اختصاصه.

 

Afficher plus

Mohamed LOKHNATI

- lokhnati.map@gmail.com - GSM:0649484549

Articles similaires

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page